انذار لنقابة المهن التمثيلية لقيد الممثلة دعاء محمد السيد

  • انه فى يوم الموافق / /

بناءا على طلب الأنسة / دعاء محمد السيدعبد الباري ، المقيمة فى عمارة رقم 1 – عمارات البترول قطعة 9063 – المقطم القاهرة ،ومحلها المختار مكتب الأساتذة / جمال عبد العزيز عيد ، روضة أحمد ، سمير سيد عباس ، أحمد عبداللطيف ، عبدالله محمد حسن ، عمرو محمد عادل ، عمر خالد عيد المحامون والكائن مقره / 45 ل شارع النصر المعادي الجديدة القاهرة .

أنا محضر محكمة قد انتقلت فى التاريخ المذكور اعلاه واعلنت
1-
السيد / نقيب المهن التمثيلية بصفته ويعلن سيادته بمقر عمله بنقابة المهن التمثيلية ب 1 شارع 26 يوليو وسط البلد القاهرة .

مخاطبا مع /

2- السيد/ رئيس لجنة القبول والقيد بنقابة المهن التمثيلية ويعلن سيادته بمقر عمله بنقابة المهن التمثيلية ب 1 شارع 26 يوليو وسط البلد – القاهرة

مخاطبا مع /

وأنذرته بالآتي :-

المنذرة مواطنة مصرية الجنسية وحسنة السير والسمعة ولم يصدر ضدها أية أحكام قضائية وهى حاصلة على دبلوم الدراسات العليا من المعهد العالي للفنون الشعبية – قسم الأداء الشعبي من أكاديمية الفنون و بتقدير عام جيد جدا دفعة مايو 2015/2016 وتعمل منذ فتره ممثلة بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بوزارة الثقافة المصرية كما أنها لها سابقة أعمال متعددة تمثيلية مسرحية وهي الآن تعمل ممثلة بنظام العقد بفرقة تحت 18 المسرحية التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بوزارة الثقافة ( كممثلة ) ومشاركة بأدوار رئيسية بالفرقة وبفرق أخرى بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية ، والبيت الفني للمسرح مثل ( الفرقة الغنائية الاستعراضية )، ( وفرقة أنغام الشباب )

ومن العروض التي شاركت فيها :-

1- العرض المسرحي الشاطر علي

2- العرض المسرحي أحلام حسن لؤلؤ

3- العرض المسرحي سمسم ومنة والعصابة الغبية

4- العرض المسرحي توتي وبأبأ والمعزة مأمأ

5- العرض المسرحي تلاميذ الفيس بوك

6- العرض المسرحي أليس فى بلاد العجائب

ومن كل ذلك يتضح أن المنذرة تتوافر فيها كافة شروط القيد بنقابة المهن التمثيلية الواردة فى المادة السادسة من القانون رقم 35 لسنة 1978، المعدل بالقانون رقم 103 لسنة 1987 ،قانون رقم 8 لسنة 2003 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 فى شأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية ، واضافة القانون رقم 100 لسنة 1993 ، والمعدل بالقانون رقم 5 لسنة 1995

وقد جاء نص المادة السادسة منه والواردة في الفصل الثاني الخاص بشروط العضوية والقيد فى الجدول على أنه :-

يشترط فيمن يقيد عضوا عاملا بكل نقابة من النقابات سالفة الذكر ما يأتي :-

1- أن يكون متمتعا بجنسية جمهورية مصر العربية أو أجنبيا مرخصا له فى الاقامة فى مصر لمدة خمس سنوات على الأقل وبشرط المعاملة بالمثل .

2- أن يكون متمتعا بالأهلية المدنية الكاملة .
3-
أن يكون محمود السيرة حسن السمعة .

4- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره فى الحالتين .

5- أن يكون حاصلا على شهادة دراسية من احدى الكليات أو المعاهد الفنية المتخصصة المصرية منها أو الأجنبية المعتمدة من لجنة القيد فى الجدول العام للنقابة ، او ان يكون قد وصل الى درجة من الثقافة والصلاحية تعتمدها لجنة القيد المذكورة وفقا للوائح الداخلية للنقابات .

6- أن يكون مشتغلا بالمسرح أو السينما أو بالموسيقى وفقا لما نص عليه فى المادة ( 2 ) من هذا القانون
وهو ما حدا بها الى تقديم اوراقها الى لجنة القبول بنقابة المهن التمثيلية إلا أنهم رفضوا أن يستلموا منها تلك الاوراق مرات كثيرة وبدون عذر مقبول او مبرر مما يعد رفضا منهم لقيدها بنقابة المهن التمثيلية – جدول العضوية العاملة .

وحيث ان المنذرة قد قامت بانذارالمنذر اليه الاول والثاني من قبل بالانذار رقم 15418 بتاريخ 18/7/2019 ولم يقوموا باستلامه ، وقد تقدمت المنذرة بطلب تظلم للجنة القبول والقيد الاستئنافية ،وذلك وفقا للمادة 9 من قانون نقابة المهن التمثيلية الا ان النقابة لم تقم باستلامه ايضا وهو ما حدا بالمنذرة الى ارسال اوراق قيدها لنقابة المهن التمثيلية بجواب مسجل بعلم الوصول بتاريخ 18 / 8 /2019 .

لذلك

فان المنذرة وتمسكا منها بأحقيتها فى القيد بجدول العضوية العاملة بنقابة المهن التمثيلية فانه تعرض علي المنذر اليهما بصفتهما الاوراق التالية والتى تؤكد أحقيتها فى القيد بنقابة المهن التمثيلية بجدول العاملين طالبة منهما عرض هذه الأوراق على لجنة القبول والقيد بالنقابة تمهيدا لقيدها بجدول العضوية العاملة بنقابة المهن التمثيلية وهذه المستندات المرفقة بالانذار كالتالى .

1- صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي للمنذرة .

2- اصل ايصال صادر من نقابة المهن التمثيلية يفيد استلام مبلغ ألف وعشرون جنيها من المنذرة .

3- أصل صحيفة الحالة الجنائية للمنذرة موجه لنقابة المهن التمثيلية .

4- صورة ضوئية من بيان حالة وظيفة صادر باسم المنذرة من البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية موجه الى نقابة المهن التمثيلية .

5- صورة ضوئية من شهادة صادرة من فرقة مسرح تحت 18 موجهة إلي السيد نقيب المهن التمثيلية تفيد بأن المنذرة تعمل بالفرقة معينة – فنان ثالث ( ممثلة ) وبالشهادة اسماء 5 عروض قد شاركت في بطولتها المنذرة .

كما أن المنذرة تتعهد بسداد كافة رسوم القيد المطلوبة منها فى حالة قبول أوراقها .

6- صورة ضوئية من شهادة التخرج .

7 –عدد 6 صور شخصية للمنذرة .

8- عدد 2 تصريح عمل صادر للمنذرة من نقابة المهن التمثيلية .

مع تعهد المنذرة بسداد أى رسوم مقررة او يتم تحديدها من قبل المنذر اليهما كمقابل رسوم لقيدها بجدول العضوية العاملة بالنقابة .

بناء عليه

انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الى حيث محل إقامة المنذر اليهما بصفتهما وسلمت كلا منهما صورة من هذا الانذار والمستندات المرفقة به ونبهت عليهما بصفتهما بما جاء بصلب هذا الانذار ونبهت عليهما بصفتهما بضرورة قبول أوراق المنذرة وعرضها على لجنة القبول والقيد بنقابة المهن التمثيلية وقيد المنذرة بجدول العضوية العاملة بنقابة المهن التمثيلية وذلك فى خلال خمسة عشر يوما من تاريخ تسلمهما بصفتهما لهذا الانذار والا ستضطر المنذرة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة .

هذا مع حفظ كافة حقوق المنذرة الأخرى .


ولأجل العلم /