الخط الساخن : 01118881009

قانون رقم 6 لسنة 1986
فى شأن إصدار بنك الاستثمار القومى سندات تنمية وطنية
بالدولار الأمريكى

باسم الشعب
رئيس الجمهورية
قرر مجلس الشعب القانون الآتى نصه، وقد اصدرناه:

مادة 1 – يتخذ البنك المركزى المصرى لحساب بنك الاستثمار القومى إجراءات إصدار سندات لحاملها بالدولار الامريكى بضمان الخزانة العامة تسمى “سندات التنمية الوطنية” فى حدود مبلغ خمسمائة مليون دولار.
ويكون إصدار السندات المشار إليها على دفعات وفقا لما يقرره البنك المركزى المصرى بالاتفاق مع بنك الاستثمار القومى.
مادة 2 – يحدد مجلس إدارة البنك المركزى المصرى العائد المستحق عن كل إصدار من هذه السندات وشروطه دون التقيد بالحدود المنصوص عليها فى أى تشريع آخر.
مادة 3 – يتم تداول سندات التنمية الوطنية بسوق الأوراق المالية بعد اثنى عشر شهرا من تاريخ إقفال باب الاكتتاب لكل دفعة مصدرة.
مادة 4 – يتم استهلاك السندات بقيمتها الاسمية بعد عشر سنوات من تاريخ إصدارها، و يجوز بقرار من مجلس إدارة بنك الاستثمار القومى استهلاكها جزئيا بعد انقضاء ثمانى سنوات من تاريخ إصدارها وذلك بطريق الاقتراع السرى فى جلسة علنية.
مادة 5 – لا تخضع عمليات الاكتتاب فى السندات لأى قيود تتعلق بالرقابة على النقد تقرضها القوانين والقرارات الصادرة فى هذا الشأن والتى تصدر مستقبلا.
ولا تخضع عمليات انتقال هذه السندات و كوبوناتها وتحويلها وتحويل عائدها السنوى وقيمة استهلاكها خارج أو داخل جمهورية مصر العربية للقيود المشار إليها فى الفقرة السابقة، على أن تتم هذه العمليات عن طريق البنوك المعتمدة.
مادة 6 – تعفى هذه السندات وعائدها وقيمة استهلاكها وعمليات الاكتتاب فيها من جميع أنواع الضرائب والرسوم المفروضة حاليا والتى تفرض مستقبلا، بما فى ذلك ضريبة التركات ورسم الأيلولة.
ولا يجوز الحجز على هذه السندات وما تغله من عائد وعلى قيمة استهلاكها، كما لا يجوز فرض الحراسة عليها أو مصادرتها.
مادة 7 – تضمن الخزانة العامة بنك الاستثمار القومى فى الوفاء بقيمة استهلاك السندات وقيمة عائدها السنوى وتتحمل بما ترتبه هذه السندات من التزامات إضافيه على البنك.
وتلتزم الخزانة العامة بأن توفر للبنك الدولار الأمريكى اللازم للوفاء بقيمة استهلاك السندات المصدرة وعوائدها.
مادة 8 – يتولى البنك المركزى المصرى عمليات الاكتتاب وخدمة السندات وفقا للشروط والأوضاع التى يقترحها، ويصدر بها قرار من وزير التخطيط والتعاون الدولى.
مادة 9 – ينشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالى لتاريخ نشره.
يبصم هذا القانون بخاتم الدولة، وينفذ كقانون من قوانينها،
صدر برئاسة الجمهورية فى 29 رجب سنة 1406 (9 أبريل سنة 1986)                                                                                                                                                                                                                                                                        تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة

ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية
عن مشروع قانون فى شأن اصدار بنك الاستثمار القومى سندات تنمية
وطنية بالدولار الأمريكى
(القانون رقم 6 لسنة 1986)

أحال المجلس بجلسته المعقودة بتاريخ 5/ 4/ 1986 مشروع قانون فى شأن اصدار بنك الاستثمار القومى سندات تنمية وطنية بالدولار الأمريكى، الى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشئون الاقتصادية لبحثه ودراسته وتقديم تقريرها عنه الى المجلس، فعقدت اللجنة اجتماعين لهذا الغرض بتاريخ 5، 6/ 4/ 1986 حضرهما السيد الدكتور سلطان أبو على وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية. والسيد الأستاذ ظافر سليم البشرى نائب رئيس مجلس ادارة بنك الاستثمار القومى والعضو المنتدب.
وبعد أن أطلعت اللجنة على الدستور، وعلى مشروع القانون المعروض وعلى أحكام القانون رقم 120 لسنة 1975 فى شأن البنك المركزى المصرى والنظام المصرفى والقانون رقم 119 لسنة 1980 بانشاء بنك الاستثمار القومى وبعد أن استمعت اللجنة الى الايضاحات التى أدلى بها السادة مندوبو الحكومة ومناقشات السادة الأعضاء، تعرض تقريرها عنه فيما يلى:
أنشئ بنك الاستثمار القومى بالقانون رقم (119) لسنة 1980 لتمويل جميع المشروعات المدرجة بالخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وتمكينا للبنك من دعم موارد لمتطلبات تمويل مشروعات التنمية العامة للدولة عن طريق اصدار السندات والصكوك ورغبة فى تجنب زيادة الالتزامات الخارجية على الدولة وتفادى الاقتراض من الدول الأجنبية بتكلفة مرتفعة، وعملا على اتاحة الفرصة للمصريين العاملين بالخارج أو الذين فى حوزتهم عملات أجنبية فى الداخل.
للمساهمة فى تخفيف ما تعانيه البلاد من نقص فى العملات الحرة انعكس أثره على ميزان المدفوعات، فقد رأى بنك الاستثمار القومى القيام باصدار سندات بالدولار الأمريكى.
وتحقيقا لهذا الغرض، أعد مشروع القانون المعروض حيث قضى فى مادته الأولى بأن يؤذن لبنك الاستثمار القومى فى اصدار سندات لحاملها بضمان الخزانة العامة وتسمى سندات التنمية الوطنية بالدولار الأمريكى فى حدود 500 مليون دولار أمريكى.
على أن يكون اصدار هذه السندات على دفعات وفقا لما يقرره مجلس ادارة البنك وبالفئات التى يحددها.
كما قضى فى مادتة الثانية بأن يستحق حامل السند المصدر بالدولار الأمريكى عائد سنويا متغيرا يتم احتسابه كل ستة أشهر على أساس سعر الاقتراض للبنوك فى سوق لندن لمدة ستة أشهر، مضاف اليه 4/1%، ويستحق العائد اعتبارا من اليوم التالى لاقفال باب الاكتتاب فى كل دفعة.
وتضمنت المادة الثالثة أسلوب تداول هذه السندات.
وتناولت المادة الرابعة كيفية استهلاك السندات وحددت أن يتم استهلاك هذه السندات بقيمتها الاسمية بعد عشر سنوات من تاريخ اصدارها و يجوز استهلاكها جزئيا بعد انقضاء ثمان سنوات على تاريخ اصدارها بموافقة مجلس ادارة بنك الاستثمار القومى.
وقضت المادة الخامسة باعفاء عمليات الاكتتاب فى هذه السندات وعمليات انتقالها و كوبوناتها وتحويلها وتحويل عوائدها من قيود الرقابة على النقد الحالية أو التى تصدر مستقبلا.
أما المادة السادسة فقد قضت باعفاء عائد هذه السندات والصكوك التى يصدرها بنك الاستثمار القومى وقيمة استهلاكها وكذلك عمليات الاكتتاب فيها من جميع أنواع الضرائب والرسوم المباشرة وغير المباشرة الحالى أو التى قد تفرض مستقلا بما فى ذلك ضريبة التركات ورسم الأيلولة.
كما قضت بعدم جواز الحجز على هذه السندات والصكوك وما تغله من عائد وكذلك استهلاكها، وعدم جواز فرض الحراسة عليها أو مصادرة أى منها.
وقضت المادة السابعة بأن تضمن الحكومة بنك الاستثمار القومى فى استهلاك هذه السندات وقيمة عائدها السنوى وتتحمل ما ترتبه هذه السندات من التزامات اضافية على البنك من مصروفات وعوائد اضافية واستهلاك.
كما قضت أيضا بالتزام الحكومة بأن توفر للبنك الدولار الأمريكى اللازم للوفاء بقيمة استهلاك السندات وعوائدها.
ونصت المادة الثامنة على أن يتولى البنك المركزى المصرى عمليات الاكتتاب و خدمة السندات وفقا للشروط والأوضاع التى يقترحها، ويصدر بها قرار من وزير التخطيط والتعاون الدولى بعد موافقة مجلس إدارة بنك الاستثمار القومى.
وقد خولت المادة التاسعة لوزير التخطيط والتعاون الدولى الحق فى اصدار القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون.
ونصت المادة العاشرة على أن “ينشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية ويعمل به من اليوم التالى لتاريخ نشره”.
ولقد قامت اللجنة باجراء التعديلات التالية:
أولا – تعديل المادة (1) بحيث يكون للبنك المركزى المصرى اتخاذ الإجراءات اللازمة لاصدار سندات التنمية الوطنية لحساب بنك الاستثمار القومى، وفى هذا تأكيد لدور البنك المركزى فى هذا المجال وذلك على النحو الموضح بالجدول المقارن.
ثانيا – تعديل المادة (2) بحيث يترك لمجلس ادارة البنك المركزى المصرى تحديد العائد المستحق عن كل اصدار من هذه السندات وشروطه دون التقيد بالحدود المنصوص عليها فى أى تشريع آخر.
ثالثا – تم تعديل المادة (3) بحيث يبدأ تداول سندات التنمية الوطنية بعد اثنى عشر شهرا بدلا من ستة أشهر، حتى يتفق هذا الأمر مع قواعد الرقابة على النقد التى تحتم مرور سنة كاملة على الايداع، وذلك لاثبات مصدر العملات المودعة.
رابعا – تم تعديل المادة (8) بحذف عبارة (بعد موافقة مجلس ادارة بنك الاستثمار القومى) تأكيدا لدور البنك المركزى وتحريرا لعملية الاصدار من القيود الادارية.
خامسا – حذف المادة (9) وذلك لعدم الحاجة الى اصدار قرارات فى هذا الشأن، وذلك لوضوح النصوص التى ينظمها مشروع القانون بعد اجراء التعديلات المشار اليها، ولأن ما يتخذه – البنك المركزى هو بالفعل اجراءات تنفيذية.
وقد قامت اللجنة باعادة مسلسل أرقام المواد لكى تنسق مع التعديل الذى أجرته، وبذلك يصبح عدد المواد تسع مواد فقط بدلا من عشر مواد واللجنة تقديرا منها للهدف الذى ينشده هذا المشروع بقانون، فانها توافق عليه، وترجو المجلس الموقر الموافقة عليه معدلا بالصيغة التى وافقت عليها اللجنة.

رئيس اللجنة المشتركة
دكتور محمد طلبة عويضة

مذكرة ايضاحية
لمشروع قانون بالاذن لبنك الاستثمار القومى باصدار سندات
التنمية الوطنية بالدولار الأمريكى

– أنشئ بنك الاستثمار القومى بالقانون رقم (119) لسنة 1980 لتمويل كافة المشروعات المدرجة بالخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
– وتمكينا للبنك من دعم موارده لمتطلبات تمويل مشروعات خطة التنمية العامة للدولة عن طريق اصدار السندات والصكوك ورغبة فى تجنب زيادة الالتزامات الخارجية على الدولة وتفادى الاقتراض من الدول الأجنبية بتكلفة مرتفعة، وعملا على اتاحة الفرصة للمصريين العاملين بالخارج أو الذين فى حوزتهم عملات أجنبية فى الداخل للمساهمة فى تخفيف ما تعانيه البلاد من نقص فى العملات الحرة أنعكس أثره على ميزان المدفوعات، فقد رأى بنك الاستثمار القومى القيام باصدار سندات بالدولار الأمريكى.
وتحقيقا لهذا الغرض، أعد مشروع القانون المرافق وقضى فى مادته الأولى على أن يؤذن لبنك الاستثمار القومى فى اصدار سندات لحاملها بضمان الخزانة العامة وتسمى سندات التنمية الوطنية بالدولار الأمريكى فى حدود 500 مليون دولار أمريكى.
وعلى أن يكون اصدار هذه السندات على دفعات وفقا لما يقره مجلس ادارة البنك وبالفئات التى يحددها.
كما نص مشروع القانون فى مادته الثانية على أن يستحق حامل السند المصدر بالدولار الأمريكى عائدا سنويا متغيرا يتم احتسابه كل ستة أشهر على أساس سعر الاقراض للبنوك فى سوق لندن لمدة ستة أشهر، مضاف اليه 4/1%، ويستحق العائد اعتبارا من اليوم التالى لاقفال باب الاكتتاب فى كل دفعة.
ونصت المادة الثالثة على أسلوب تداول هذه السندات.
كما نصت المادة الرابعة على كيفية استهلاك السندات وحددت أن يتم استهلاك هذه السندات بقيمتها الاسمية بعد عشر سنوات من تاريخ اصدارها ويجوز استهلاكها جزئيا بعد انقضاء ثمانى سنوات على تاريخ اصدارها بموافقة مجلس ادارة بنك الاستثمار القومى.
ونصت المادة الخامسة على اعفاء عمليات الاكتتاب فى هذه السندات وعمليات الموارد وكوبوناتها وتحويلها وتحويل عوائدها من قيود الرقابة على النقد الحالية أو التى تصدر مستقبلا.
أما المادة السادسة فقد قضت باعفاء عائد هذه السندات والصكوك التى يصدرها بنك الاستثمار القومى وقيمة استهلاكها وكذلك عمليات الاكتتاب فيها من جميع أنواع الضرائب والرسوم المباشرة وغير المباشرة الحالية أو التى قد تفرض مستقبلا بما فى ذلك ضريبة التركات ورسم الأيلولة.
كما نصت على عدم جواز الحجز على هذه السندات والصكوك وما تغله من عائد وكذلك استهلاكها، وعدم جواز فرض الحراسة عليها، أو مصادرة أى منها.
وقضت المادة السابعة بأن تضمن الحكومة بنك الاستثمار القومى فى استهلاك هذه السندات وقيمة عائدها السنوى وتتحمل ما ترتبه هذه السندات من التزامات اضافية على البنك من مصروفات وعوائد اضافية واستهلاك و..
كما نصت هذه المادة على التزام الحكومة بأن توفر للبنك الدولار الأمريكى اللازم للوفاء بقيمة استهلاك السندات وعوائدها.
ونصت المادة الثامنة على أن يتولى البنك المركزى عمليات الاكتتاب خدمة السندات وفقا للشروط والأوضاع التى يقترحها البنك ويصدر بها قرار من وزير التخطيط والتعاون الدولى بعد موافقة مجلس إدارة بنك الاستثمار القومى.
كما خولت المادة التاسعة وزير التخطيط والتعاون الدولى فى اصدار القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون.
ونصت المادة العاشرة على نشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية والعمل به من تاريخ نشره.
ويتشرف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التخطيط والتعاون الدولى بعرض مشروع القانون المذكور راجيا اتخاذ الاجراءات اللازمة لاحالته الى مجلس الشعب.

نائب رئيس مجلس الوزراء
ووزير التخطيط والتعاون الدولى
د. كمال أحمد الجنزورى
xosotin chelseathông tin chuyển nhượngcâu lạc bộ bóng đá arsenalbóng đá atalantabundesligacầu thủ haalandUEFAevertonxosokeonhacaiketquabongdalichthidau7m.newskqbdtysokeobongdabongdalufutebol ao vivofutemaxmulticanaisonbethttps://bsport.fithttps://onbet88.ooohttps://i9bet.bizhttps://hi88.ooohttps://okvip.athttps://f8bet.athttps://fb88.cashhttps://vn88.cashhttps://shbet.atbóng đá world cupbóng đá inter milantin juventusbenzemala ligaclb leicester cityMUman citymessi lionelsalahnapolineymarpsgronaldoserie atottenhamvalenciaAS ROMALeverkusenac milanmbappenapolinewcastleaston villaliverpoolfa cupreal madridpremier leagueAjaxbao bong da247EPLbarcelonabournemouthaff cupasean footballbên lề sân cỏbáo bóng đá mớibóng đá cúp thế giớitin bóng đá ViệtUEFAbáo bóng đá việt namHuyền thoại bóng đágiải ngoại hạng anhSeagametap chi bong da the gioitin bong da lutrận đấu hôm nayviệt nam bóng đátin nong bong daBóng đá nữthể thao 7m24h bóng đábóng đá hôm naythe thao ngoai hang anhtin nhanh bóng đáphòng thay đồ bóng đábóng đá phủikèo nhà cái onbetbóng đá lu 2thông tin phòng thay đồthe thao vuaapp đánh lô đềdudoanxosoxổ số giải đặc biệthôm nay xổ sốkèo đẹp hôm nayketquaxosokq xskqxsmnsoi cầu ba miềnsoi cau thong kesxkt hôm naythế giới xổ sốxổ số 24hxo.soxoso3mienxo so ba mienxoso dac bietxosodientoanxổ số dự đoánvé số chiều xổxoso ket quaxosokienthietxoso kq hôm nayxoso ktxổ số megaxổ số mới nhất hôm nayxoso truc tiepxoso ViệtSX3MIENxs dự đoánxs mien bac hom nayxs miên namxsmientrungxsmn thu 7con số may mắn hôm nayKQXS 3 miền Bắc Trung Nam Nhanhdự đoán xổ số 3 miềndò vé sốdu doan xo so hom nayket qua xo xoket qua xo so.vntrúng thưởng xo sokq xoso trực tiếpket qua xskqxs 247số miền nams0x0 mienbacxosobamien hôm naysố đẹp hôm naysố đẹp trực tuyếnnuôi số đẹpxo so hom quaxoso ketquaxstruc tiep hom nayxổ số kiến thiết trực tiếpxổ số kq hôm nayso xo kq trực tuyenkết quả xổ số miền bắc trực tiếpxo so miền namxổ số miền nam trực tiếptrực tiếp xổ số hôm nayket wa xsKQ XOSOxoso onlinexo so truc tiep hom nayxsttso mien bac trong ngàyKQXS3Msố so mien bacdu doan xo so onlinedu doan cau loxổ số kenokqxs vnKQXOSOKQXS hôm naytrực tiếp kết quả xổ số ba miềncap lo dep nhat hom naysoi cầu chuẩn hôm nayso ket qua xo soXem kết quả xổ số nhanh nhấtSX3MIENXSMB chủ nhậtKQXSMNkết quả mở giải trực tuyếnGiờ vàng chốt số OnlineĐánh Đề Con Gìdò số miền namdò vé số hôm nayso mo so debach thủ lô đẹp nhất hôm naycầu đề hôm naykết quả xổ số kiến thiết toàn quốccau dep 88xsmb rong bach kimket qua xs 2023dự đoán xổ số hàng ngàyBạch thủ đề miền BắcSoi Cầu MB thần tàisoi cau vip 247soi cầu tốtsoi cầu miễn phísoi cau mb vipxsmb hom nayxs vietlottxsmn hôm naycầu lô đẹpthống kê lô kép xổ số miền Bắcquay thử xsmnxổ số thần tàiQuay thử XSMTxổ số chiều nayxo so mien nam hom nayweb đánh lô đề trực tuyến uy tínKQXS hôm nayxsmb ngày hôm nayXSMT chủ nhậtxổ số Power 6/55KQXS A trúng roycao thủ chốt sốbảng xổ số đặc biệtsoi cầu 247 vipsoi cầu wap 666Soi cầu miễn phí 888 VIPSoi Cau Chuan MBđộc thủ desố miền bắcthần tài cho sốKết quả xổ số thần tàiXem trực tiếp xổ sốXIN SỐ THẦN TÀI THỔ ĐỊACầu lô số đẹplô đẹp vip 24hsoi cầu miễn phí 888xổ số kiến thiết chiều nayXSMN thứ 7 hàng tuầnKết quả Xổ số Hồ Chí Minhnhà cái xổ số Việt NamXổ Số Đại PhátXổ số mới nhất Hôm Nayso xo mb hom nayxxmb88quay thu mbXo so Minh ChinhXS Minh Ngọc trực tiếp hôm nayXSMN 88XSTDxs than taixổ số UY TIN NHẤTxs vietlott 88SOI CẦU SIÊU CHUẨNSoiCauVietlô đẹp hôm nay vipket qua so xo hom naykqxsmb 30 ngàydự đoán xổ số 3 miềnSoi cầu 3 càng chuẩn xácbạch thủ lônuoi lo chuanbắt lô chuẩn theo ngàykq xo-solô 3 càngnuôi lô đề siêu vipcầu Lô Xiên XSMBđề về bao nhiêuSoi cầu x3xổ số kiến thiết ngày hôm nayquay thử xsmttruc tiep kết quả sxmntrực tiếp miền bắckết quả xổ số chấm vnbảng xs đặc biệt năm 2023soi cau xsmbxổ số hà nội hôm naysxmtxsmt hôm nayxs truc tiep mbketqua xo so onlinekqxs onlinexo số hôm nayXS3MTin xs hôm nayxsmn thu2XSMN hom nayxổ số miền bắc trực tiếp hôm naySO XOxsmbsxmn hôm nay188betlink188 xo sosoi cầu vip 88lô tô việtsoi lô việtXS247xs ba miềnchốt lô đẹp nhất hôm naychốt số xsmbCHƠI LÔ TÔsoi cau mn hom naychốt lô chuẩndu doan sxmtdự đoán xổ số onlinerồng bạch kim chốt 3 càng miễn phí hôm naythống kê lô gan miền bắcdàn đề lôCầu Kèo Đặc Biệtchốt cầu may mắnkết quả xổ số miền bắc hômSoi cầu vàng 777thẻ bài onlinedu doan mn 888soi cầu miền nam vipsoi cầu mt vipdàn de hôm nay7 cao thủ chốt sốsoi cau mien phi 7777 cao thủ chốt số nức tiếng3 càng miền bắcrồng bạch kim 777dàn de bất bạion newsddxsmn188betw88w88789bettf88sin88suvipsunwintf88five8812betsv88vn88Top 10 nhà cái uy tínsky88iwinlucky88nhacaisin88oxbetm88vn88w88789betiwinf8betrio66rio66lucky88oxbetvn88188bet789betMay-88five88one88sin88bk88xbetoxbetMU88188BETSV88RIO66ONBET88188betM88M88SV88Jun-68Jun-88one88iwinv9betw388OXBETw388w388onbetonbetonbetonbet88onbet88onbet88onbet88onbetonbetonbetonbetqh88mu88Nhà cái uy tínpog79vp777vp777vipbetvipbetuk88uk88typhu88typhu88tk88tk88sm66sm66me88me888live8live8livesm66me88win798livesm66me88win79pog79pog79vp777vp777uk88uk88tk88tk88luck8luck8kingbet86kingbet86k188k188hr99hr99123b8xbetvnvipbetsv66zbettaisunwin-vntyphu88vn138vwinvwinvi68ee881xbetrio66zbetvn138i9betvipfi88clubcf68onbet88ee88typhu88onbetonbetkhuyenmai12bet-moblie12betmoblietaimienphi247vi68clupcf68clupvipbeti9betqh88onb123onbefsoi cầunổ hũbắn cáđá gàđá gàgame bàicasinosoi cầuxóc đĩagame bàigiải mã giấc mơbầu cuaslot gamecasinonổ hủdàn đềBắn cácasinodàn đềnổ hũtài xỉuslot gamecasinobắn cáđá gàgame bàithể thaogame bàisoi cầukqsssoi cầucờ tướngbắn cágame bàixóc đĩa开云体育开云体育开云体育乐鱼体育乐鱼体育乐鱼体育亚新体育亚新体育亚新体育爱游戏爱游戏爱游戏华体会华体会华体会IM体育IM体育沙巴体育沙巴体育PM体育PM体育AG尊龙AG尊龙AG尊龙AG百家乐AG百家乐AG百家乐AG真人AG真人<AG真人<皇冠体育皇冠体育PG电子PG电子万博体育万博体育KOK体育KOK体育欧宝体育江南体育江南体育江南体育半岛体育半岛体育半岛体育凯发娱乐凯发娱乐杏彩体育杏彩体育杏彩体育FB体育PM真人PM真人<米乐娱乐米乐娱乐天博体育天博体育开元棋牌开元棋牌j9九游会j9九游会开云体育AG百家乐AG百家乐AG真人AG真人爱游戏华体会华体会im体育kok体育开云体育开云体育开云体育乐鱼体育乐鱼体育欧宝体育ob体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育亚博体育开云体育开云体育棋牌棋牌沙巴体育买球平台新葡京娱乐开云体育mu88qh88