الخط الساخن : 01118881009

إنه في يوم الموافق…/…/…..
تم تحرير هذا العقد بين كلا من:
أولاً: السيد/……………………….. – المقيم…………………… (طرف أول)
ثانيًا:  الآنسة/……………………. و……………………….. المقيمتان/………………………… (طرف ثان متبرع إليهم)

تمهيد

بموجب عقد بيع إبتدائى مؤرخ…/…/…..أشترى الطرف الأول الشقة السكنية الكائنة بالدور………………… علوي……………… الصاعد من السلم والكائنة شارع……………… والمكونة من…………………. غرف وصالة والمنافع والمخصص لها حصة قدرها……………… قيراط في كامل أرض ومباني العقار ورغبة من الطرف الأول في التبرع بملكية الرقبة للطرف الثاني أبنتاه من السيدة/……………………….. – مع احتفاظه بحق المنفعة فلقد تم الاتفاق على الأتي:

البند الأول

يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من العقد

البند الثاني

بموجب هذا العقد قد تبرع الطرف الأول بملكية الرقبة دون حق المنفعة للطرف الثاني القابل تلك الشقة – الكائنة بالدور…………… علوي…………….. الصاعد من السلم والكائنة……………… والمكونة من ثلاثة غرف وصاله والمنافع مع حصة شائعة في كامل أرض ومباني العقار ومنافعه المشتركة من مداخل ومناور وتركيبات وتوصيلات ومصعد وسلالم وخلافه و تبلغ مساحتها…………… مترًا مربعًا ومحددة بحدود أربعه كالآتي:
الحد البحري الغربي: بطول مترًا شارع……………….…
الحد البحري الشرقي: بطول مترًا شارع…………………
الحد القبلي الغربي: بطول مترًا شارع……………………

البند الثالث

يقر الطرف الأول (المتبرع) بخلو محل العقد من أي حقوق للغير من رهن أو حيازة وإيجار وإن الغرض من التصرف هو تملك الطرف الثاني لملكية حق الرقبة للشقة دون حق المنفعة التي يحتفظ بها الطرف الأول طيلة حياته.

البند الرابع

يقر الطرف الأول أن ملكية الوحدة محل العقد قد آلت بالشراء من السيد/………………………… بموجب عقد بيع مؤرخ………………… مؤيد بحكم صادر بصحة التوقيع بالدعوى رقم …………..

البند الخامس

أتفق أطراف الطرف الثاني على أنه بموجب هذا العقد تظل مرافق الشقة من عداد كهرباء ومياه باسم الطرف الأول وأنها تظل بصفته والد الطرف الثاني وصاحب المنفعة في الشقة وممثلا للوحدة أمام جميع الجهات دون أي اعتراض مستقبلا من الطرف الثاني.

البند السادس

تختص محاكم…………………… بنظر أي نزاع ينشأ من جزاء هذا العقد.

البند السابع

حرر هذا العقد من ثلاثة نسخ بيد كل طرف نسخه للعمل بمقتضاها.

الطرف الأول
الاسم:………………….
التوقيع:……………
الطرف الثاني
الاسم:………………….
التوقيع:……………..